Friday 12 December 2014

تكافل لندن

تكافل لندن

لأسباب يعرفها الجميع فقد تفرّق السودانيون أيدي سبأ فمن هاواي غرباً وحتى يوكوهاما شرقاً .. ومن قرينلاند شمالاً حتى بوينس إيرس جنوباً. كل عرف معيشته وكما نقول في ديار البقارة:(عرف لتبله طقّة). وماكان هنالك سوداني يتوقع أن يتفرق السودانيون في أركان الدنيا الأربع.. وعندما قالت المغنية المشهورة: عيال اب جويلي الكمبلوا عرضوا في دار كردفان اتغربوا وسدروا .. الخ ما كانت تعلم أن كردفان هي نهاية الدنيا آنذاك والآن أين كردفان من هاواي ولاهاي.
لا شك أن القاهرة او مصر عموماً هل المحطة الأولى للهجرات السودانية شمالاً من أجل التعليم والعمل. واستفادات القبائل الشمالية المتاخمة لمصر من هذه الميزة حيث نال ابناءهم حظاً وافراً من التعليم المصري. وكانت بريطانيا هي محطة الإغتراب الثانية بسبب الإستعمار وكان طلب العلم هو المطلب الاول حيث لم يحضر لبريطانيا إلا قليلون للعمل آنذاك فالسودان كان بخيره الوفير لا يغترب أبناءه.
في بداية التسعينيات ولاسباب بدهية تفرق الناس أيدي سبأ. وكان لبريطانيا وأميركا وكندا القدح المعلى في جلب المهاجرين أو اللاجئين لها من نير الحكم في تلك السنون. كعادة الشعب البريطاني احتضن كل الفارين من ديارهم ووفر لهم ارضاً وسكناً ومعيشة وعلاجاً لهم ولأبنائهم مع التعليم المجاني. حتي قالت المغنية الشعبية: (جدع الباسبورت وقبض الإنكمسبورت...     Income Support الإعاشة النقدية.
  كثر عدد السودانيين في بريطانيا بصورة ملحوظة خاصة بعد تفاقم مشاكل دار فور وجبال النوبة وجنوب النيل الازرق. ووصل عدد كبير من اللاجئين الفارين بجلدهم من جحيم مناطقهم. رحبت بهم حكومة صاحبة الجلالة كالعادة ووفرت لهم ما هومعدوم في بلدهم السودان. ولكن قابلت الجميع مشكلة المدافن. حيث الدفن في بريطانيا يكلف أكثر من 3000 جنيه. وقليلون يمتلكون هذا الرقم كوفورات عند الحاجة. لذا تكونت تكافل من الأُسر السودانية حتى تقوم بواجب تجهيز الميت ودفنه بلندن أو ترحيل الجثمان إلى السودان. تقوم تكافل بعمل خيري من المتطوعين الشباب ولكن في كثير من الآوقات ينقصها المال اللازم للقيام بواجبها. إننا هنا ندعو كل السودانيين ببريطانيا وخارج الوطن خاصة الإخوة في الخليج والمملكة للمساهمة في عمل الخير هذا ولهم عند الله خير الجزاء.
فمن لديه الرغبة والإمكانية في المساعدة في عمل الخير هذا فليرسل مساهمته لحساب الجمعية مباشرة أدناه:
Takafulاسم الحساب:  
   31523821: رقم الحساب
اسم البنك :  HSBC
 رمز البنك (مهم) Sort code:  40-05-08
والله لا يضيع أجر من أحسن عملا. (العوج راي والعديل راي)
كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها


No comments:

Post a Comment