Saturday 26 March 2016

29 عاماً من العسل


29 عاماً من العسل

اليوم هو اليوم 10,565 من عمر العسل الذي عشته ولا زلت ارتوي منه منذ أن صافحت يدي يد أم صلاح زوجاً لي على كتاب الله وسنة رسول الله. أدعو في هذا اليوم وكلي رجاء أن يقبل الله دعوتي بإنزال شآبيب رحمته على قبور كل من والدي ووالدتي ووالدها وينزلهم عنده منزل صدق عند مليك مقتدر. ومتّع الله والدتها الحاجة سيدة بت إبراهيم بالصحة والعافية.. سيدة السيدة اسماً على مسمى وفعلاً .. السيدة التي أنستني أن والدتي توفيت لرحمة مولاها فصارت هي أمي قبل أن تكون أماً لزوجتي.
قول الله ماضِ في الخلق إلى يوم البعث وهو الحق دون أدنى شك. فقد قال تعالى: "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون". صدق الله العظيم. وعندما تفكرت في قوله تعالى وجدت أنّه قد وهبني درة غالية لو غصت في عمق سابع بحر لما حصلت عليها. درة جعلت حياتي كلها مودّة ورحمتني بعد الله بعطف وحنان ما كنت سألتقيه لو كنت لغيرها زوجاً.
زوجة صابرة على عكننة الزوج ونزواته .. سند له عند الملمات.. ظهر يستند إليه عند الحاجة .. وعندما سمعت الأغنية المشهورة أغنية السمحة أم ولدي؛ قلت في نفسي ربما كتب الشاعر هذه القصيدة وهو يعني زوجتي أم صلاح. عليها تنطبق القصيدة بكاملها كما يقولون وقع الحافر على الحافر.
صابرة محتسبة عندما يكفهر الدهر وساجدة شاكرة عندما تطيب لنا الأيام. لا تغضب ولا تحرق اعصابها تقابل الملمات بالهدوء والايمان بقضاء الله وقدره. تبتسم إذا عكرت لها الأيام حالتها وتنشرح عندما تكون الأيام معها سمن على عسل. لا تبطرها النعمة ولا يخيفها الفقر. عاملة ناشطة لا تكل من العمل ما شاء الله. ست بيت من الطراز الملكي الممتاز.. طباخة ماهرة ولا طاه درس الطهو في السوربون .. بالعربي كدا "يدّها طاعمة".
بعد الله منحتني صلاح الدين وشقيقته صباح.. أشعراني بمعنى الحياة وحبّها ولذيذ العيش مع من تحب.. لا تحب الجلوس القرفصاء بلا عمل .. لو لم تجد ما تعمله تخلق ما تعمله فيجب أن تكون في حالة عمل. فمن إنتهاء الدوام الرسمي إلى دوام المنزل الدائم بلا كلل ولا ملل. متّعها الله بالصحة والعافية وقوى عود ظهرها لتقوم بعملها معتمدة على الله وحده ونحن من بعده. ولها مني صادق الدعوات بأن يديم الله عليها نعمة الصحة والعافية ويمنحنا جميعاً كل العافية والخير إنّه سميع مجيب. (العوج راي والعديل راي).
كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها

http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk

No comments:

Post a Comment