Saturday 6 August 2016

التجاني السيسي كلاكيت تالت مرة

التجاني السيسي كلاكيت تالت مرة

الزواج ورد في القرآن أنّه يمكن أن يكون 4 مرات حسب ظرف الزمان والمكان والحال ولسنا هنا بصدد عرض آراء المتفلسفين وبعض تجار الدين وهلمجرا ولكن نستفسر فقط عن بعض أنواع الزيجات التي نرى أن بها غموضاً إن لم يكن من حقنا أن نعرف كنهه فمن واجب المتزوج تبرير زواجه.

لولا لحكمة يعلمها الله لترك الحبل على القارب ولكن حدد النكاح ب4 فقط في الوقت الواحد. دكتور التجاني السيسي أتيم حاكم دار فور الكبرى في عهد الديمقراطية ورئيس حكمها وحكامها في فترة المصالحة القطرية متزوج وله ذرية. ولكنه لأسباب يعرفها هو تزوج مثني وقلنا هذا من حقه وسمعنا الآن أنه تزوج ثلاث وهنا استغربنا! هل الرجل غاوي زواج أم أنّ هنالك شئ في نفس (التجاني) يود تحقيقه؟

لأسباب عدة أميل إلى الأخيرة لمعرفتي بدواخل الامور والشرح يفسد المعنى. هنالك الأوجب أو الأهم ويليه المهم والأقلّ أهمية. فهل حقق تجاني سيسي مطالب أهله الأهم في العيش الكريم وبعدها تفرّغ لخصوصياته؟ لا أظن من متابعتي لأخبار دار فور منذ توليه الأمر أن قدّم شيئاً ذي بال خاصة عندما يتطلب الأمر وجوده وكمثال لا حصر لم نسمع له صوتاً عند إغتصاب نساء (تابت).

نسمع ضجيجاً كثيراً ولا نرى طحناً فمثلاً إفتتاح مدرسة أو مركز طبي أو بئر ماء لا يعتبر مشروع تنمية إنما هو بعض من حقوق المواطن على الدولة التي يدفع لها الضرائب والمكوس. ومشاريع التنمية بأنواعها لها مواصفات لا تنطبق على مشروع واحد سمعنا به في دار فور فأين التجاني السيسي من كل هذا؟؟ الرجل في واد ومواطنه في آخر. (العوج راي والعديل راي).


كباشي النور الصافي

No comments:

Post a Comment