Sunday 14 February 2016

مقولات الرئيس وكرمه

مقولات الرئيس وكرمه

قال الرئيس عندما رُفِعت له التوصيات والمخرجات من الحوار المجتمعي لولاية الخرطوم، قال ما معناه: (أن المخرجات نفسها ليس لها لزوم ، وقال:إن البلد في نِعمة وأن كل أفراد الشعب متساوون ولا يوجد مواطن درجة أولى وثانية وثالثة، وأن الشعب  يعيش في سلام وحرية وينتظره خير كثير ووفير).
كما وصف الذين يقفون ضد حكمه بأنهم أعداء وخونة ومُرجفين ومرتزقة وهو يقصد الأحزاب السياسية والحركات المسلحة والمواطنين العاديين الذين تضرروا كثيراً من ولايته.
الكلام أعلاه منقول مع تعديلات وتصويبات لا تخل بالمعنى. والرئيس بكلامه هذا ما خلى عدو ولا صديق وما أظنه سمع بشعرة معاوية التي يفترض أن تكون بينة والمعارضة ولكن بعرف خلاصه.
كرم الرئيس بائن بينونة كبرى فقد أهدى لعيبة الفريق المصري عربات جديدة عندما فازوا بكأس أفريقيا. زادنا في الشعر بيت عندما أهدى للشعب المصري 5,000 ثور بمناسبة العيد وعنده الحزانى في السودان بلا عدد. وعندما وصل الدور الكرمي للرئيس جيبوتي أهداهم مستشفى عسكري قيمته 20 مليون دولار!
كل الأمثال الشعبية الفلكلورية المضحكة تنطبق على الرئيس وأفعاله. فمثلاً: (...... وشايلة موسها .......). (عريان من ..... لابسلو صديري). (الما كسى أمه ما بكسي خالته).
عندي سؤال: الزول دا ما عنده ناس بهدوهو و(بوروهو) الغلط من الصاح ولا عايرة وأدوها سوط؟ وأخيراً هل علم بشراء زوجته لأرض نادي بري أم الكلام إشاعة لا أساس لها من الصحة؟ (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها

http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk

No comments:

Post a Comment