Friday 19 February 2016

نصابة باسم حكومة كندا

نصابة باسم حكومة كندا

في قلب الخرطوم النابض مازال البعض ينصب على السُّذّج والمساكين لأن حلم الجميع صار هو مغادرة السودان. تقوم سيدة (تبدو محترمة من مظهرها) بالنصب على عباده المساكين في شوارع الخرطوم حيث تطلب من الضحية مبلغ ألفي دولار مقدّم أتعاب أو عمولة .. لمكتبها وللمكتب الذي تتعاون معه في كندا. وبعدها تطلب 1,500 دولار تكاليف استخراج تأشيرة الدخول لكندا.
بعد مدة معقولة تفيد المسكين أن ما قدمه من مسببات لمغادرة السودان والعيش في كندا غير مقنعة لذوي الاختصاص في كندا ويجب عليه أن يحمل عقد عمل لأي مهنة في كندا وبعد وصوله لكندا يمكنه تغيير العقد والمهنة كما يفعل السودانيون في المملكة العربية السعودية بتغيير مهنة راعي إلى طبيب.
هنالك مؤخر أتعاب قدره ألفي دولار يدفعه طالب التأشيرة عند استلام تأشيرة الدخول والتي لن يستلمها أبداً حسب معرفتنا. هذه العمولة تقسم بالتساوي بين مكتبي الخرطوم وكندا وتفيدك باسم المحامي الذي سيقوم بالإجراءات في كندا. (نحتفظ باسمه في هذه المرحلة).
نقول لكل من يود الحصول على تأشيرة لكندا بالذهاب للسفارة مباشرة وتقديم أوراقه ولن يأخذوا منه عمولة ولا خدمات بل رسوم عادية وهو و الحظ إما صابت وإما خابت ولكن لا يوجد هنالك سماسرة بين السفارة الكندية في السودان والجمهور طالب التأشيرة.
لو لم ترعو تلك السيدة وتُرجِع ما أخذته من أموال لمن أفادونا بأنها نصبت عليهم فسوف نضطر لكشف اسمها واسم مكتبها وعنوانه في شارع البلدية بكامل التفاصيل وربما نشرنا صورتها كذلك حتى نوقف هذه المهزلة والنصب على المساكين .. مش عارفين تجيهم من وين ولا من وين؟ (العوج راي والعديل راي)

كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها
http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk


No comments:

Post a Comment