Thursday 21 April 2016

أين أنت يا غندور الخارجية؟

أين أنت يا غندور الخارجية؟

نقلاً عن الأسافير قال عادل الجبير وزير خارجية السعودية: (السعودية ستساعد مصر في ترسيم حدودها الجنوبية بما يحفظ حقوقها الجنوبية في حلايب وشلاتين).

قال سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة: (أن منطقتي حلايب وشلاتين مصرية كانتا تحت الادارة السودانية ) ..... !!! أه.

سؤال (1) لوزير خارجية السعودية: لماذا تحكم من كلام المصريين فقط وتقول بأن لمصر حقوقاً في حلايب وشلاتين؟ ألم تسمع قول الرسول (ص): (إذا جاءك أحدهم وقد فُقأت عينه فلا تحكم له فلربما فقأ هو عيني صاحبه؟). هل سألت السودان عن (إدعائه) بأن حلايب وشلاتين وأبو رماد كلها سودانية وليس كما تزعم مصر؟

سؤال (2) لسعادة سفير المملكة في مصر: أين درست وعلمت من تاريخ وجغرافية السودان ومصر أن منطقة حلايب وشلاتين مصرية كانت تحت الإدارة السودانية؟ هل منذ أن عرفت الدبلوماسية زرت جامعة درهام ببريطانيا واطلعت على خرط السودان الإنجليزي المصري لتعرف مدى صحة قولك من خطله؟ أم أنكم ترمون الحديث على عواهنه إرضاءً لمصر أم الدنيا التي تطلبون ودّها؟

سؤال (3) لوزير خارجية السودان: لماذا لم تستدع سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم وتطلب منه توضيح موقف بلاده تجاه تصريحات هؤلاء المسؤولين وتدخلهم في شأن دولتين لا علاقة لهما به؟ هل ينطبق عليكم القول: (دابي في خشمو جراداية ولا بعضي) ولا كيف؟

سؤال (4) للسيد عمر البشير رئيس الجمهورية: أما آن الأوان أن نبحث لنا عن طريق غير ما يسمى الجامعة العربية؟ هل كل ما قمت به تجاه السعودية من قطع للعلاقات الدبلوماسية مع إيران وإرسال الجنود السودانيين إلى اليمن عاصفة الحزم والإشتراك في (مصيبة) الشمال في سوريا ألا يكفي هذا كله مع زياراتك المتكررة للمملكة طالباً ودّها أن تضع لنا المملكة العربية السعودية قيمة وتحفظ لك ماء وجهك؟

بفقدنا الإنضمام لدول الكومونويلث البريطانية وانضمامنا إلى الجامعة العربية خسرنا الدنيا والآخرة في السياسة. فالجامعة العربية لا تقدِّم ولا تُؤخِّر ولا تساعد ولو بالقليل سوى بيانات الشجب والإدانة. فهزيمة كل دول العرب أمام دولة إسرائيل بملايينها الثلاث سبباً كافياً يوضح أن العرب لا فائدة ترجي منهم في المنظور القريب.
علينا الإنكفاء على أنفسنا لنكفي أنفسنا شر المذلّة الواضحة من الجميع (القدرنا) والأقلّ منا قدراً وقيمة. ولا نهتم بما يجري حولنا طالما كان خارج بلدنا ونعمل يداً واحدة لتطوير البلاد وتحقيق رفاهية شعبنا وهي تكمن في الداخل وليس من (عطية المزيِّن) التي تأتينا من العرب وكأننا نتسولهم وقد نسوا كل ما قدمناه لهم ذات يوم. (العوج راي والعديل راي).

زر مدونتي من فضلك واشترك فيها
http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk




No comments:

Post a Comment