Wednesday 13 April 2016

جامعة الخرطوم .. الصنم المعبود

جامعة الخرطوم .. الصنم المعبود

العنوان منقول من ما كتبه أحد الفاشلين من عبدة النظام. في البداية أرجو من كل القراء الكرام الذين لم يدرسوا بالجامعة ولكنهم يكنون لها كل التقدير لما قدمته للوطن نقول لهم: أنتم لستم معنيين بهذا المنشور. ولا نقصد أن نسئ للمنشآت والمعاهد التي درسوا بها سواء كانت داخل أو خارج السودان .. فنحن نعلم ظروف الجميع من جميع النواحي.

نعني في المبتدأ والمنتهى أمثال الفاشل أكاديمياً وساقط أخلاقياً وحاجات تانية حامياني المدعو حسين خوجلي. نقول له: فاقد الشئ لا يعطيه. فأنت وأمثالك من ناكري الجميل مستحدثي النعمة لا يعرفون فضل الجامعة لأنهم لم يعتبوا بوابتها الMain ولا يعرفون الفرق بين بوابة العلوم وبوابة البلوم. حاقدون موتورون فاشلون  ولكن جاءت ظروف غير منتظرة وهبت رياح فساد من اللاشئ وجعلت أمثال حسين خوجلي يتحدثون عن جامعة الخرطوم الصنم المعبود.

نحن لا نعبد غير الله. فإن كانت لبعض الفاشلين أصنام يعبدونها فنحن لسنا منهم. وإن كان ممن دُفِع لهم ليكتبوا غثاء الكلمات وذم الجامعة ومن يدافع عنها فلا نلومهم فمن أخذ الأجر حاسبه الله بالعمل. وهم حكامات والحكامات يشكرن الفارس والذي هنا هو من يدفع أكثر وليس من يصطاد الفيل أو الأسد. فهنيئاً للحكامات من أمثال حسين خوجلي ما يصلهم من أرباب نعمتهم التي تمرغوا فيها نتيجة غلطة من غلطات التاريخ.

لو يذكر الجميع سقوط بنك الاعتماد والتجارة الدولي! كان البنك المنهار هو بنك باركليز الشهير.. ولكن لأنه بنك رمز في بريطانيا العظمى مثل قصر باكنجهام وجامعتي أوكسفورد وكامبردج فقد ضحوا ببنك العرب العاربة لينقذوا سمعة حكومة صاحبة الجلالة.. ولكن لأن كل شئ عندنا بالمقلوب فإننا نضحي بصرح كجامعة الخرطوم من أجل حفنة دولارات وليذهب الوطن ورموزه إلى الجحيم.

لم أعرف السبب الذي تباع من أجله الجامعة وهل كما يقال ما حدث هو زوبعة في فنجان تغطية لإستفتاء دار فور لأنه أكبر وأهم ويريدون شغل الناس بالمهم  تاركين الأهم (ليبرطعوا) كما شاء لهم ولنا عودة لموضوع إستفتاء دار فور بقدرة الله. (العوج راي والعديل راي).

زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها
http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk


No comments:

Post a Comment