Thursday 28 January 2016

نصيحة لبت تور الدّبّة

نصيحة لبت تور الدّبّة

رشحت الأخبار بالحكم الذي صدر على ابن السيدة وزيرة الدولة بوزارة العدل بت تور الدّبّة واعتبره الجميع كأنه لا حكم. فلم يعذّر الصبي ولو ب40 سوط لكي يفتح عينه زي الريال أبو عشرين. والغرامة بسيطة لمتاجر في المخدرات. أما عقوبة السجن  مع وقف التنفيذ مضحكة لا غير. هذا الحكم لا يدين بت تور الدّبّة ولكن يدين القاضي مما يجعلنا أن نقول أن القضاء السوداني ليس مستقلاً بنسبة 100% أو أن القضاة لا يفقهون في القانون بالدرجة التي نضعهم فيها.
أقدِّم لك نصيحتي لأن هنالك من حدثني عنك وعن أسرتك كأسرة عريقة ومحترمة ولها رجال لهم وزنهم في المجتمع السناري بأكمله .. فقلت عسى أن تنفعك نصيحتي وهي لوجه الله لا أبغي منها جزاءً ولا شكورا.
تجارة المخدرات والسلاح والعملة حيث لا قانونية لتجارتها أي العملة، نتائجها وخيمة خاصة إذا لمس الشركاء أو (شمُّوا) رائحة خيانة من شريك لهم. العقاب بسيط وهو طلقة في مؤخرة الراس وكأن شيئاً لم يكن. ولهذا نقول لبت تور الدّبّة ألا تلعب بالنار. لقد عرف ابنها الآن أنه محمي بواسطة والدته مما قد يدعوه للتفكير في خيانة كبار التجار في المخدرات الذين يتعامل معهم إعتماداً على الظهر الذي يسنده.
وعندها ستندمين عندما يصلك جثمانه وتجدين أن القاتل لا يسوى خردلة وربما مشرّد قنع من الدنيا وباعها بأبخس الأثمان وساعتها لا ينفع الندم. عليك بنصح ولدك أن يتوقف عن اللعب بالنار وألا يتاجر في المخدرات وكمان يتاجر بعروض الناس فما زالت في السودانيين نخوة قد تقوده لمهالك هو ليس قدرها.
ولا تنسي أن الأيام دول وما أخرج علي عثمان ونافع من قلب الحكومة سيخرج أمثالك من كومبارس الحكم بالشلوت والبونية إلى مزبلة تاريخ التوزير وعندها تجدين نفسك في موقع لا تحسدين عليه وتكون على نفسها جنت براقش وينطبق عليك قول الخواجات Too little too late. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها

http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk

No comments:

Post a Comment