Monday 11 January 2016

أي سفير يستحق الطرد؟

أي سفير يستحق الطرد؟

ليست لدي أيّ محاولات لفهم سياسات الحكومات والشعوب الأخرى ففي السودان ما يكفيني ويكفي كل من يريد. ولهذا لا أسأل لماذا قطعت دولة كذا علاقتها مع الدول الفلانية؟
المملكة العربية السعودية دولة يحكمها قانون وهم متراضون عليه فليس مِن حق كائن منَ كان أن يتدخل في شؤونهم الخاصة والداخلية. وكما جاء في الأخبار أن المملكة السعودية حكمت بالإعدام على مجموعة مخرِّبة من السعوديين وتعمل ضد أمن الدولة. هذا شأنهم وهي دولتهم وهكذا قانونهم. ولكن تبع ذلك أن جماهير إيرانية قامت بحرق السفارة السعودية في طهران. فقامت الحكومة السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. إلى هنا والأمر عادي.
وبدون مقدمات سمعنا أن السودان قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران لتدخلها في الشؤون الداخلية للمملكة السعودية.. ولكن المهم أن المملكة الأردنية الهاشمية قامت بإذلال مجموعة كبير من السودانيين وأذلّت كرامتهم وكرامة دولتهم – (يعني مسحت بكرامتهم والوطن الارض).. لم نسمع أن حكومة السودان اتخذت قراراً مهما كان بخصوص هذا التصرف الأردني؟؟!!
هل نفهم أن شؤون المملكة العربية السعودية أهمّ لحكومة السودان من إساءة الأردن للمواطنين السودانيين؟ وما سيحيرنا أكثر كيفية كف الارتباط بإيران لما نعرف من تداخل وتشابك العلاقات بين البلدين؟ (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها

http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk  

No comments:

Post a Comment