Sunday 3 January 2016

هل الرئيس فاسد؟

هل الرئيس فاسد؟

كثيرون يقولون أن الرئيس نظيف وليس فاسداً وأن مجموعة من المتحلِّقين حوله سواء كانوا موظفو دولة أو أهله وقرائبه هم سبب البلاء والنكسة التي يعيشها الوطن.
لو سلمنا جدلاً أن الرئيس نظيف ولا يعرف أمور ومسالك الفساد ألا يرى أو يسمع من كثيرين؟ ألا يشعر بالضائقة المعيشية التي يعيشها شعبه؟ أليس له أصفياء وأصدقاء يخطرونه بالخطر المحدِّق به والمتربِّص بحكومته؟ أليس له أقرباء ذوي صلة رحم وقرابه يفيدونه بما حوله من حال مايل يعيشه المواطن البسيط؟
حتى يستقيم أمر سؤالنا نسأل من يدافعون عن الرئيس سواء كانوا يقصدون الدفاع وهم يعتقدون أنهم على حق أو يجادلون جدلاً بيزنطياً ألا يرى الرئيس ما حوله من فساد؟ ولنبدأ بأسرته الصغيرة، من أين لزوجته الثانية مبلغ 5 ملايين دولار لشراء منزل على ضفاف النيل الأزرق وهي المعروف عنها أنها من أسرة فقيرة أي لم ترث ما يجعلها تشتري ذلك القصر!؟
كيف يمتلك أشقاوه وأزواج شقيقاته أراض في الدرجة الأولى في مناطق عدة من العاصمة وباسماء أبنائهم وبناتهم الذين لم يكملوا تعليمهم بعد؟ هل نسي الرئيس كلمة المرحوم الزبير الذي قال: (نحن أولاد فقراء فلو شفتونا نركب الفارهات ونبني العمارات فاعلموا أننا قد سرقنا). وما يبين تحت عينه لا يحتاج لتوضيح!
نريد أن يبدأ الرئيس محاربة الفساد بادياً بأسرته الصغيرة حتى يستقيم ظل عود محاربة الفساد أما بغير ذلك فالأفضل بقاء هذا الفساد حتى لا نصاب بالمغص ووجع القلب بلا مبرر واضح. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها
http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk


No comments:

Post a Comment