Saturday 16 January 2016

التجاني السيسي وأحداث الجنينة


التجاني السيسي وأحداث الجنينة

ما زلت وسأظل أردد أن دكتور التجاني السيسي رجل قامة وله كل إمكانات الرجل القيادي ولكن يبدو لي أنه لم يعرف من أين يبدأ. فقد تواترات أحداث شتى في دار فور وهو مكانك سر. فقضية الإغتصاب التي طالت نساء قرى دار فور من بدايتها وحتى آخرها (تابت) والتي نتمنى أن تكون الأخيرة لم تُحرِّك في الرجل شعرة. وتوالت أحداث الرزيقات والمعاليا ولم نشم له بخوراً وأخشى أن أقول أنه قال لنفسه: (دول عرب خليهم يفنوا بعضهم بعضا). هنا تكون الخسارة كبيرة فهم رعاياك وأنت مسؤول عنهم أمام ربّك.
قبل أن تصبح كرتاً محروقاً ولن تفيدك إتفاقية الدوحة ساعتها الأفضل لك ركوب الخيار الصعب حتى تحدث لك أمراً يذكره لك التاريخ السوداني الدار فوري. فصمتك على كل ما يجري في دار فور يجعل الكثيرين يقولون فيك ما لم يقله مالك في الخمر. هذه المقولات عنك عندما تتراكم وأنت لا تحرِّك ساكناً فستثبت أمام سامعيها ويصدقونها وعندها تكون أنت الخاسر الوحيد.
نصيحتي لك كأخ وصديق يحب لك الخير ويرجو لك التقدّم أن تقف موقفاً واحداً يعرفه الجميع حتى يعرفوا من أنت وأنك حقّاً رجل له جماهير تقف خلفه ولا تخشى في الحق لومة لائم، فالحق يعلو ولا يُعلى عليه. إما إذا كانت دار فور ما زالت تحت رحمة الجنجويد وق د س ومليشيات الحركات وأنت لا تقدر على حماية مواطنها من بأس هؤلاء القوم فالأفضل لك الإنسحاب بكرامتك قبل أن (يخنق ألمي القنطور).
الرجال مواقف فحدد لك موقفاً تقفه ليكون في صالحك وتجد من يقفون معك من أجل موقفك ذاك. و في النهاية يا زول إن شاء الله يكون موقفك دا موقف شروني ولا حتى جاكسون برضه مكسب ليك. لكن صمتك المريب هذا يجعل البعض يتهمك بأن متواطئ مع من يقومون بإبادة شعب دار فور. (العوج راي والعديل راي)
كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها
http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk


No comments:

Post a Comment