Monday 9 March 2015

مولانا أحمد هارون



مولانا أحمد هارون

اعلم أنّك تعمل في جو صعب تطويعه ليتوافق مع ما تحب وترضى. تحاول أن تخلق من فسيخ الولاية شربات. وهنالك من يحاول أن يسندك ويساعدك بصدق وأمانه ولكن زبانية الإنتهازية الواعية بمصالحها تحجب عنك المخلصين والحادبين على المصلحة العامة. وحولك يطير نحل الاستفادة الفورية مستغلاً طيبتك وصفاء نيتك لتحقيق مآربه الشخصية على حساب إنسان الولاية الذي تعمل أنت على اسعاده. إن كثيرين ممن حولك لا ينظرون أبعد من أرنبة مصالحهم الذاتية ولكنهم ليسوا من الشجاعة بأن يتحملوا مسؤولية أفعالهم القذرة والمقززة وبالتالي يجعلونك شماعة إخفاقاتهم الدائمة. ودائماً ردّهم حاضر: " الوالي قال أعملوا كدا" ويكون الوالي أبعد من القول الذي قيل على لسانه. فهؤلاء هم الماء الذي تحت التبن فاحذرهم.
خطوة النفير الكردفاني الذي ابتدعت من وحي ثقافة الولاية يتوقع الخيرون الكثيرمنها لتحقيق بعض مطالبهم الضرورية. لكن المستفيدين الفوريين لا يتركون دعوة تسير دون أن ينالوا نصيبهم من الكيكة وهو بالطبع نصيب الأسد حيث يتركون الفتات من موائد اللئام لمن يستحق كل الخير من المواطنين المغلوبين على أمرهم. هؤلاء الذين يضحكون أمامك نهاراً ويحفرون لك ليلاً لا تهمهم أنت ولا مواطن الولاية ولكن مصلحتهم هي الاولى وخدمة الولاية هي المحل الثاني. إنهم يضحكون عليك ويعتبرونك المغفل النافع لأنهم ينفذون تخطيطهم وبرنامجهم باسمك وأنت كالزوج آخر من يعلم.
أحمل عصا الحق وأضرب بها ذات اليمين وذات الشمال لترى الزبد يتطاير جفاءً ويمكث في الأرض ما ينفع الناس وهو مقصدك النبيل الذي يريد الإنتهازيون تحويله لمصلحتهم وزبانيتهم ومن يدورون في فلكهم. هنالك شبكة عنكبوتية فاسدة ومفسدة تمتد داخل وزارتك وتعتمد على موظفين كبار يدعون إنتماءهم للحزب الحاكم ولكنهم ينتمون لحزب مصلحتهم الخاصة. يستفيدون لأنفسهم ويجعلون المواطن المقهور بهم يصب جام غضبه عليك وعلى حزبك وأنت آخر من يعلم. يدبجون التقارير الزائفة المزيّفة التي تفيد أن أمور الولاية سمن على عسل وهي أسوأ من السئ بكثير.
إن هؤلاء الفسدة المفسدين ينطبق عليهم قول الشاعر: يعطيك من طرف اللسان حلاوة ويروغ منك كما يروغ الثعلب. فحلو الحديث هو ديدنهم وعندما يطمئنون يضربون ضربة أسد فتاكة تضرك والولاية ومواطنها ويذهبون هم بالفائدة كاملة الدسم، فاحذرهم يا مولانا وأنظر لهم بعين القاضي وكلك ريبة وشك فيهم حتى يطمئن قلبك. لا نريدك أن تفعل ذلك بعد أن يخنق الألمي القنطور فخير البر عاجله. وود البدري سمين. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها

No comments:

Post a Comment