Thursday 12 March 2015

مدير جامعة كرري



مدير  جامعة كرري

وصلتني الرسالة التالية من أحد أبناء جبال النوبة الذين تضرروا من قرارات مأمون حميدة العشوائية. نقلتها كما هي مع تعديل طفيف: "... اود ان أُوضِّح شي بمناسبة مقالك عن مدير جامعة الرباط.. انا اعتبر ان هذا الامر ليس بجديد على هؤلاء.. نعم نحنا وجدنا الاهانة من قبل من مأمون حميدة شخصيآ عندما تم اعطاء احدى بنات جبال النوبة منحة بكلية الطب فطلب رسوم التسحيل التي تتحاوز ال5الف جنيه وعندما تحاججنا لها بانها من بنات جبال النوبة الذين عانوا الحرب وليس لها هذا المبلغ باغتنا بسؤال (هو الما عندو قروش داير يقرى ليه؟) يا سيد انت زمان قريت بقروش؟

وكذلك مدير كلية المشرق تماطل على الطلاب حتي تركوا منحهم التي قدمتها لهم وزارة التعليم العالي...
ومع ذلك وجدنا مدراء جامعات خاصة في قمة الفهم والتفاهم امثال مدير جامعة كرري والسودان العالمية والخرطوم التطبيقية والامارات التقنية وغيرها.. رحبو بالمنح واعتبرو ذلك ضريبة لاحتواء الموقف وتقديم العون للغلابى في الجبال.. وفي الختام ارى ان الحق ليس على هؤلاء المستفذون ولكن كان يجب ان يكون لقادتنا راي معين في شان الطلاب اسوة بطلاب دارفور الذين ظلوا ولوقت طويل يدرسون مجاناً بالجامعات السودانية بل وتخطي الامر الى ولوج كليات بنسب اقلّ من النسبة المحددة لدخول الكليات المعينة...(طلاب اتفاقية منى مثلاً 50 طالب بكلية الاقتصاد جامعة الخرطوم الاقتصاد يقبلون بنسبة 70% في حين ان النسبة في التقديم العام 85%).

حاليآ ولا نذهب بعيدا فالطالب في جامعة الدلنج من ابناء دارفور يدرس مجاناً في حين أنّ ابن المنطقة وصاحب الجامعة يدرس بمبلغ كبير يدفعه ... مع العلم أنّ الوضع في دارفور لا يفوق الوضع في الجبال من ناحية المعاناة والسوء.

اين قادتنا،؟؟؟ الا يرون ما يحدث،؟ أه.

لا أزيد على رسالة إبني الطالب سوى تأكيد سؤاله: أليس لجبال النوبة قيادة تخرج بهؤلاء الشباب لبر الأمان حتى يواصلوا مسيرتهم التعليمية دون أي عائق من أمثال مأمون حميدة ومدراء الجامعات التي يطلق عليها خاصة؟ مثل هذه التصرفات الرعناء تزيد طين الخلافات بلة وتشعل الحقد في نفوس الشباب مما يساعد على إزكاء أوار النار التي بدواخلهم لشعورهم بالظلم المقصود.
ألا هل بلغت اللهم فأشهد. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها


No comments:

Post a Comment