Wednesday 11 March 2015

يوسف أبو صالح "أبو بير"



يوسف أبو صالح "أبو بير"

هل سمعتم بهذا الاسم من قبل؟ هل تعرفون عنه شيئاً؟ هل تعرفون الحركة المسلحة التي يقودها ويتربص بالشر الدوائر؟ هل تعلمون كم جلست معه الحكومة لتفاوضه بمنحه عدة مناصب دستورية ليكف عن عمل الخير ونفع الناس؟ لقد اضفت كلمة أبو بير لاطفش عيال البطانة ما يجوا يقولوا دا قريبنا. نحن في ام طرقا عراض نعتبره ابن عمنا لزم والبقول غير كدا يورينا دفاعاته.
يوسف ابو صالح سوداني من بقعة ربما لا توجد في خريطة قوقل ايرث.. لكنها موجودة في قلوب مواطنيها من أمثال يوسف الخيرين الذين يعملون لآخرتهم كأنهم سيموتون غداً ويعملون لدنياهم كأنهم يعيشون أبداً. فيوسف ابو صالح بعد أن حفر بئراً كصدقة جارية لوالديه وهو يرجو الآخرة التي ربما انتقل إليها، ركب عربته وغادر إلى الدوحة ليجمع الدراهم والريالات كأنه سيدوم في الدنيا! ألم أقل لكم أنهم الصامتون الصابرون الذين يطبقون قوله عليه الصلاة والسلام في هدوء ودون ضوضاء ولا شوشرة؟
حفر يوسف أبو صالح هذه البئر في إجازة لا أظنها تعدت الثلاث اشهر وهو فرد لا معاون له إلا الله وعزيمة الرجال التي يتحلى بها وبالطبع زوجة صابرة صامدة ترجو الخير لزوجها وأهلها. ألم أقل لكم أن يوسف ابو صالح يقود حركة مسلحة تتربص بالشر الدوائر. فهذه أول حركة نضالية ثورية نجدها في السودان تسعى لعمل الخير وترجو ثوابها من الله. ورغم قلة مجوداتها وقليل حيلتها فقد حفرت بئراً لسقيا الانسان والحيوان.
كم حفرت الحركة الشعبية ق ش من آبار في جبال النوبة وهي تقاتل منذ يونيو 2011. فلو فعلت ما فعل يوسف أبو صالح أي حفرت بئراً كل 3 أشهر لكان عدد آبار المياه في جبال النوبة 15 بئراً! هنا من فضلكم انصفونا هل المناضل هو يوسف ابوصالح أم ياسر عرمان وزمرته؟
حركات دارفور عددها 20 حركة مع الرأفة تقاتل منذ العام 2003 أي لمدة 12 عاماً حسوماً فلو حفرت كل حركة 4 آبار في العام لصار عدد آبار المياه في دار فور لا يقل عن ألف بئراً يعني الموية في نيالا تكون اكثر منه في مروي!! ولكن الجميع يسعى لدنياه كأنه سيعيش أبداً.
أحييك أخي يوسف أبو صالح وأدعو لك بالصحة والعافية وربنا يوفقك ويكثر من أمثالك لخدمة الوطن والمواطن. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها

No comments:

Post a Comment