Tuesday 23 September 2014

نوُّام تشريعي الخرطوم


نوُّام تشريعي الخرطوم

هؤلاء القوم معهم الحق 100% ليقولوا ما يقولون فمن أمن العقوبة أساء الأدب أو الفعل. ولكن يبدو أنّ نوُّام مجلس تشريعي الخرطوم أمنوا العقوبة أي عقوبة من أي نوع ولهذا تضرعوا فينا بالعربي والافرنجي. كل ما شاهدنا من سيول وأمطار وما سببته من أضرار لسكان ولاية الخرطوم لم يلفت نظر أو إنتباه هؤلاء النُوّام. المجاري المغلقة والميادين التي صارت أحواض سباحة وسط الاحياء السكنية وأفضل مكان لتفريخ البعوض الذي لا ينقل الملاريا – كما يدعون – وكانه بعوض هولندي. كل هذا وذاك وغيره لم يحرِّك ساكناً في قلوب وعقول هؤلاء النُوّام هذا إن كانت لهم عقولاً أو قلوباً من أصله.

من منا لا يعلم المشاكل التي تواجه سكان ولاية الخرطوم الذين أتوا بهؤلاء النُوّام؟ ألم يسمع هؤلاء النُوّام بغلاء المعيشة الذي طال كل شئ. وأنّ غالبية سكان ولاية الخرطوم يصارعون لتوفير وجبة واحدة في اليوم. ألا يعلم هؤلاء النُوّام أن أكثر من نصف تلاميذ ولاية الخرطوم يقضون يومهم في المدرسة دون تناول وجبة الفطور حتى ولو قليل من فول الحاجات مع كوب شاي سادة؟  وعن الأمن حدِّث ولا حرج! ألم يضرب الأستاذ عثمان ميرغني في مكتبة في قلب الخرطوم؟ ألم يُطعن ضابط شرطة في داخل مكاتب جوازات المقرن؟ ألم يغتال طالبان من جامعة السودان في رابعة النهار ولا ذنب لهما غير أنهم طلاباً في تلك الجامعة وأن غلطتهما أنهما تواجدا في المكان الخطأ والزمان الخطأ؟

ولنرجع للمربع الأول من مشكلة هؤلاء النُوّام. لقد دخلوا المجلس التشريعي بانتخابات قيل عنها وفيها ما لم يقله مالك في الخمر. ولا ما قاله الطيب مصطفى في باقان وعرمان. هؤلاء النُوّام ألا يستحون أو يختشون أم هم من قيل فيهم الاختشوا ماتوا؟ كم منهم جلس أمام ست شاي أو اسرتها وسألهم أن يصوتوا له؟ وكم استجداهم ووعدهم بوعود عرقوب وليس وعد عرقوب واحد. ويأتون الآن ودون أن يطرف لهم جفن يقولون أن نصف سكان الخرطوم صار من ستات الشاي؟ وما هو العيب أو الخطأ من وجهة نظرهم أن تكون أعداد ستات الشاي نصف سكان الخرطوم؟ هل لو وجد ابن ست الشاي أو بنتها التي تخرجت في الجامعة وظيفة حسب تخصصه هل سيترك والدته تعمل في عمل الشاي بعد أن ادّت واجبها كاملاً حتى تخرّج في الجامعة؟

عمى البصر يمكن علاجه ولكن الصعوبة في علاج عمى البصيرة. هؤلاء النُوّام ليسوا أعمياء بصر فقط بل هم أعمياء بصيرة أيضاً. وأكثرهم عمى هن السيدات المتنطعات الجالسات في برلمان الأزهري والمحجوب ولا يقلن للرجال الذين يتكلمون وكأنهم يعيشون في جزيرة واق الواق. ما معنى تمثيل المرأة في كل الحكومة بنسبة 25% سترتفع في الحكومة القادمة إلى 30% إذا كن لا يقدرن على الدفاع عن بنات جنسهن المستضعفات العفيفات اللائي يحاولن أكل لقمة بالحلال في زمن ندر فيه الحلال؟

ليست هنالك مشكلة، كل المطلوب أن تعرف كل ستات الشاي ومن يمت لهن بصلة رأي السادة النُوّام في مجلس تشريعي الخرطوم. وبما أن الإنتخابات على الأبواب فعلى الجميع الوقوف بشدة ضد هؤلاء النواب. يجب أن يصمت الجميع عن التزوير واجترار هذه القصة. على الجميع القيام على حراسة صناديق الإقتراع حتى لا يحدث تزوير من قبل الذين يقومون بالتزوير. وسيسقط كل مرشحي حزب المؤتمر الوطني وعندها لكل مقام مقال. التزوير والخج الذي يتحدث عنه المتحدثون يتم فقط في العاصمة وربما المدن الكبيرة ولكن في الدوائر الريفية حيث المرشح يأتي بطريقة قبلية لا علاقة لها بالسياسة فلن يحدث خج او تزوير ولكن هنالك حيلة تتم أثناء التسجيل وبها يضمن المؤتمر الوطني أن الغالبية أو الأغلبية معه. كيف .. نشوف المقال القادم بقدرة الله. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها

No comments:

Post a Comment