Tuesday 29 September 2015

هل يفهم أهل دار فور؟


هل يفهم أهل دار فور؟

الكلام التالي نقلته من بوست لكاتب غيري ولكن وجدت أنه يمثِّل وجهة نظري ورأيي في ناس دار فور. وله الشكر حتى لم نستأذن منه لانني لم أعرف كيفية الوصول إليه. قال الرجل واصفاً متلقي الحجج من أبناء دار فور من كِبِر وسيسي ومناوي وعبد الواحد ودبجو وجبريل وباقي العقد المتهالك الذي يرى مصالحه ويحب روحه ولا يهتم لما يجري في دار فور وما يحدث لإنسان دار فور المغلوب على أمره في معسكرات الذل والهوان.

(ما تشتغل بالاوباش الرعاع ....ديل...يا اخي ديل لو عندهم مخ.....تمن عربات الدفع الرباعي ...و الاسلحه المربوطه فيها...كافيه جدا....لبناء مدارس...و مستشفيات....و مساكن...لكل اهل دارفور و كان كل اطفال .... دار فور دخلوا المدارس....و ما كان جاءهم الجرب و امراض قضت عليها الانسانيه من قبل 100 عام....و كذلك الدبابات... و الرششات و الرشاوي ...للمرضي النفسين...الذين تحتاجون للمعالجة...اكثر من اعطائهم سلاح لابادة...اهلهم من أبناء دار فور بدون فرز...بكلمات و غمغمات لا معني لها بهذا زرقه و هذا عربي...بل كانت كافيه تلك الاموال لبناء بنيه تحتيه حقيقيه...تعمل لتطوير الانسان...و الموارد الطبيعة التي تسخر بها دارفور...و لجعلها افضل من كلفورنيا...و كانت ستكون مكان افضل يتعايش فيها كل اهل غرب ...ووسط افريقيا....و لكن محددوي الافق...المتورين ...ومعبئين بالوهم...مازالوا ينفخوا فى جراب العنصريه النتن...يهربوا ليعيشوا فى امريكا و يتركوا لاهلهم دخان المدافع و القتل و الكراهيه...تبا لكم يا اوباش...بدل ان تتقدموا امام اهلكم كمتعلمين للخير و الاخاء ....ما زلتم تتنادون بدعاوي الجاهليه...تابعين ذليلن لخناير الاسلام السياسي....يحرشوا فيكم زي العورة....و يذهبوا الي اهلهم يتقامزون و يضحكون عليكم...و الموت يحصد فيكم...اها يا وطني...من جهلة قوي الجهل النشط ...للدمار و الخراب...) انتهى كلام الرجل.

أليست هي الحقيقة مجرّدة وتكشف عورة هؤلاء المتنوضلين ؟؟ أين دار فور وكيف كانت في العام 2003 من حالها اليوم العام 2015 ولا نرى بوادر حل للأزمة الدار فورية ومازال تأجيج النيران على قدم وساق والدواس انتقل بقدرة قادر من فيافي دار فور لطريق المطار في فندق السلام روتانا.

نريد أن نعرف من قادة دار فور المزعومين ما هو الحل لمشكلة دار فور؟ نرجو من المتنطعين عدم التداخل حتى لا يأتي من يقول لي الحل في تقرير المصير .. تقرير المصير لو صح هو وسيلة وليس غاية ودونك الجنوب خير مثال.. أفيدونا الله يديكم العافية.(العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
          زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها
http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk




No comments:

Post a Comment