Thursday 17 September 2015

الرقم الوطني


الرقم الوطني

صرّحت وزارة الداخلية بأن من لم يحصل على الرقم الوطني بنهاية العام سوف يعتبر أجنبياً وعند تقديمه للحصول على الرقم الوطني سيخضع لعدة أمور قانونية وفحص لمستنداته وهلم جرا.
عندما نشتكي أن عيال العاصمة ومن جهات معينة مسيطرين على مفاصل الدولة المهمة ينبري بعض المدافعين بدون معرفة قصدنا أو فهم ما نرمي له. هذا الذي اطلق التصريح إن كان هو الوزير نفسه اقسم أنه لم يغادر العاصمة طوال حياته إلا في رحلة رسمية على طائرة ربما لنيالا أو الفاشر أو الأبيض. أوكد أنه لم يسمع بحلتنا أم طرقاً عراض إلا عندما يعطيه احدهم كرتونة منقة حلوة ما يستاهلها.
هل يعلم هذا الوزير أو المصرحاتي باسم وزارة الداخلية أن جنوده الميامين لم يصلوا لمضارب كل القبائل الرعوية في خط التماس المتاخم للدولة الجديدة! هؤلاء يقضون أشهر الشتاء والصيف في البحر كل تجاه منطقته .. ويتحركون في بداية فصل الخريف نحو الشمال في رحلتي الشتاء والصيف المعروفتين.
فلا أظن أن وزارة الداخلية تقدر على الوصول لهم في الجنوب. وفي الخريف حيث لا طرق معبدة يستحيل الوصول إلى مضاربهم في تخوم جنوب  ولاية شمال كردفان! بل أعطيكم معلومة أن كثيرين منهم لم يسمعوا بالرقم الوطني وماذا هو ماذا يعني له وما هي فائدته؟ قل خيراً يا وزير الداخلية أو اصمت فإطلاق التصريحات الفارغة من المحتوى لا تفيد الشعب وربما تضرّك في مستقبلك الوزاري. (العوج راي والعديل راي)

كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها

http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk

No comments:

Post a Comment