Wednesday 4 November 2015

حب لله في الله


حب لله في الله

فرحاً بنجاح حبيبتي صباح كباشي نشرت خبر تخرجها في جامعة وستمنستر بلندن في صفحتي بالفيسبوك. ما كنت أتوقع أن تنهال علينا كل هذه العددية من التهنئة والتبريكات وجميل القول وحسن الكلم .. مع أمنيات لها بالنجاح والتقدم.
عندما نقول أننا السودانيون مميزون لا يقبل البعض ذلك ويعتبرونة شوفونية أو نرجسية زايدة عن الحد. ولكن ستعرف معدن السودانيين عندما تأتيك فرصة بسيطة منها تعرف مع من تتعامل وكيف. افهم أن يراسلك ويخاطبك من يعرفك أو له علاقة بك بأي صورة من الصور ولكن أن يجتهد أحدهم أو إحداهن وهو بالكاد يعرفك؛ في تهنئتك والدعوة لكم بكل خير فهو المحيِّر في أخلاق هذا الشعب المفضال.
والثانية عندما حاولت أن أوضح للجميع لماذا أعمل تاق لهم ليقرأوا كلامي بعد أن قرأت لأحد المفسبكين أن التاق تزعجه. فقلت ربما اضايق كثيرين بما أعمله لهم من تاق. ولكن المفاجأة جاءتي بعكس ما كنت أتوقع. فقد طالب كل المتداخلين أن أستمر في (هشتاقهم) ليقرأوا ما أكتب. شعرت بالفخر والإعزاز.. وبهذا أعد الجميع بأن أحاول أن اعمل هاشتاق لكل من أجده في قائمة أصدقائي. وأرجو ممن يودون وصول كلماتي لهم ولكنهم ليسوا في قائمة أصدقائي أن يطلبوا صداقتي وهي مبذولة للجميع فلا عندي ما أخفيه .. وسأبذل قصارى جهدي لاتباع الحق ونصرته مهما كانت الدواعي والاحوال.
فلكل الذين واللائي خاطبوني مهنئين ومتمنين لصباح النجاح والتقدم أو الذين طالبوني باستمرار عمل الهاشتاق لهم؛ أقف عاجزاً أن أجد من فصيح البيان لاشكرهم (ن) على تلك الأريحية والحب الذي بلا مقابل في زمن صار كل شئ بمقابل مادي .. كل ما أملك هو أن ارفع يدي بالدعاء الصادق للمولى عزّ وجل ليحفظ الجميع ويمتعهم بالصحة والعافية ويحقق رجاءاتهم في أبنائهم وبناتهم من نجاح وسؤدد فيما يرضي الله ورسوله. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها
http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk


No comments:

Post a Comment