Sunday 22 November 2015

معتمد أبو جبيهة


معتمد أبو جبيهة

بعد السلام يا معتمدنا الهمام.. لم تسمح ظروفنا القاهرة بالتعرف عليكم أو حتى مقابلتكم لنعرفكم عن قرب ونحكم عليكم بأعمالكم وليس من أحاديث الرواة والسيارة. ولكن ما وصلنا حتى الآن والذي نتمنى أن يكون كذباً أنك لم تكن على قدر المهمة والعزم الذي توقعه سكان محلية أبو جبيهة. لسكان المحلية تجربة مُرّة وقاسية مع معتمد سابق أذاق الناس الأمرين. ولولا صلابة عود سكان المحلية لفعل الأفاعيل ولكن لم ينجح مسعاه  في تدمير النسيج الإجتماعي الذي احتال عليه بشتى الطرق ولكن وجد من هم ثعالب أكثر منه.
كان مسعاه ضرب النسيج الإجتماعي لقبائل المنطقة بضرب القبائل بعضها ببعض. بالبلدي (يحرِّش قبيلة كذا على قبيلة كذا) مدعياً معرفة لم تتح له لا دراسة ولا نقلاً. ولكن عمل كل جهده للتفريق بين الناس وتجنيدهم خاصة الضعفاء منهم لينضموا لحركته الشعبية. فشل مسعاه وخاب فأله وغادر البلد مطروداً بل هارباً على موتر يوم الكتمة المشهورة حيث أرادوا لأبو جبيهة الخراب وأراد الله غير ذلك. وظلت أبو جبيهة صامدة تمد الجميع بالغذاء والكساء دوماً كعهدنا بها.
علمنا ونتمنى أن يكون خبراً كاذباً أنكم تسيرون في منحى أقل ما نقول عنه أنه خطر. وصلتنا أنباء تقول أنكم تنقلون أبناء المحلية الأصليين لأطراف المحلية وتملأون خاناتهم بمن هم ليسوا من سكان المحلية الأصليين. مهما كنا من جنوب كردفان فلن نرضى أن (تطرد جدادة الخلاء جدادة البيت). بيتنا في أبو جبيهة المحلية عامر بكل الخير ولن نرضى أن يحتله مواطن من أطراف الولاية خاصة الذين ساهموا في خراب ديارهم بيدهم لا بيد عمرو.. وصاروا يتباكون عليها مثل النساء بعد أن فشلوا في الحفاظ عليها مثل الرجال.
نحن وإن كنا من الجبال الشرقية فلا رابط بيننا والجبال الغربية إلا الموقع الجغرافي ولن نقبل أن يستقل مستقل هذه الرابط الواهن لمصالح سكان مناطق أخرى على حساب سكان محلية أبو جبيهة. نحن لنا الصدر دون العالمين أو القبر والقبر هنا ليس المعروف ولكن قبرنا أن نترك لكم ولاية جنوب كردفان لتسمونها ولاية جبال النوبة وننفرد نحن بولاية قدير اصل الثورة المهدية التي كوّنت هذا الوطن.
خيراتنا كثيرة والسلام جزء منها ولن نترك لمتلاعب أن يتلاعب بخيرنا لمصلحة جهة نحن لا نعرف كنهها. نتمنى أن نسمع عنك كل خير ولكن لن نألوا جهداً في البحث عن حلول ناجعة لنا في الجبال الشرقية بعيداً عن الجبال الغربية التي مزقها أهلها والحكومة بحرب لا فائدة ولا طائل من ورائها سوى الدمار والخراب. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها

http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk

No comments:

Post a Comment