Saturday 28 November 2015

إحتلال المناطق الطرفية من محلية أبو جبيهة



إحتلال المناطق الطرفية من محلية أبو جبيهة

ورد الآتي من الأخبار في صفحة منتدى أبو جبيهة: (داخل العمق الحدودي للسودان وفي ولاية جنوب كردفان محلية أبو جبيهة إدارية السراجية التي تقع في الجنوب الشرقي للولاية وبالتحديد في مناطق الحمرة، أبو خويتم والطمُر يرفرف علم جنوب السودان بعد أن وصلت المنطقة جماعات عسكرية بقوة السلاح ويرافقهم بعض المدنيين وفرضوا سيطرتهم عليها وادعو تبعية المنطقة لجنوب السودان، وفرضوا "أتاوات" على المواطنين.)
كل هذا يحدث بعلم السلطات كما بين نائب دائرة المنطقة في البرلمان فضل السيد جبريل الذي أكد إبلاغه وزير الدفاع السابق الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين غير أنه لم يحرك ساكناً، الأمر الذي دفع جبريل لتقديم بلاغ لوزير الدفاع الجديد الفريق أول عوض ابنعوف من منصة البرلمان.. ترى هل تتحرك القوات لإجلاء الغاصبين من الأراضي السودانية أم تلحق أبو جبيهة بحلايب والفشقة؟ اه
هكذا ورد الخبر في منتدى أبو جبيهة وقد قمت ببعض التعديلات لتصويب بعض الأخطاء التي وردت في الخبر. ما نود أن يعرفه القارئ الكريم أن بالمنطقة 126 ألف فدان من أخصب الأراضي الزراعية البكر التي لم تزرع بعد. وبالمنطقة المحتلة مساحة لا تقل عن جمهورية بلجيكا كلها غابات من أشجار الهشاب المنتج للصمغ العربي الأكثر جودة. كما أنها منطقة رعوية لا تقل أعداد الماشية بأنواعها التي ترتادها عن المليون. والمنطقة إمتداد لمثلث به إحتياطي بترولي كبير في مساحة شاسعة.
نحن كمواطنين لا تفرق معنا كثيراً لأي دفعنا المكوس فكلها رايحة. فلا حكومة السودان تقدِّم لنا خدمات مقابل ما ندفع ولا حكومة الجنوب ستكون أفضل من حكومة السودان. ونقول جازمين أن المنطقة لا تهم الحكومة في شئ. فهي مثل فشقة القضارف وحلايب الشرق وأبيي وجودة الفخار وحفرة النحاس وغيرها. ما نود قوله أننا قادرون على حماية أرضنا ولكن سنحميها من الجميع حكومة شمال السودان وحكومة جنوب السودان.
نرجو أن يتحرك والي كردفان قبل فوات الأوان وقبل أن ندخل في متاهات نحن لا نحتاجها آنياً ولا مستقبلاً. فالمنطقة بقيت بعيدة عن الحرب طوال تلك السنين وفشلت جنود جون قرنق في اختراقها طول سنين التمرد لاسباب بدهية ولكن إذا دعى الداعي فالكل جاهز والحشاش يملأ شبكته. (العوج راي والعديل راي).
كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها

http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk

No comments:

Post a Comment