Monday 3 August 2015

ماجدات لقاوة وأشباه الرجال




ماجدات لقاوة وأشباه الرجال

الذين يغيِّرون ألوانهم كما الحرباء لا يرجى منهم. والذين يعيشون لمصالحهم الخاصة لا فائدة منهم. فما بالك بالذين يحاربون النساء الضعيفات في لقمة عيشهن بأوامر صدرت لهم من أسيادهم وأولياء نعمتهم؟ ستصيبهم لعنة الأولين والآخرين جراء ما ارتكبوا من سوء في حق الضعيف أيا كان الضعيف.
لم يتذكروا القول الشائع: (إذا دعتك قدرتك إلى ظلم الناس فتذكّر قدرة الله عليك). وتناسوا أن ليس بين الله ودعوة المظلوم حجاب. فما بالك عندما يكون المظلوم سيدة مهيضة الجناح تقاتل الليل بالنهار لتوفر لقمة عيش كريمة وشريفة لها ولمن تعول. والأنكى أن تكون السيدة من ذوي الإحتياجات الخاصة – ليس بالمعنى المعروف للعبارة.

قائمة الشرف التالية طويلة وتشمل أكثر من ثلاثين معلماً ومعلمة نقلوا  من مدارسهم بلقاوة لوقوفهم في ذلك الإعتصام الشهير الذي هزّ أركانحرب حكومة أحمد خميس سابقاً ومن يدغمسون معه ويخمسون معه!! وهنالك الثمانية الغر الميامين الأوائل الذين نقلوا لعاصمة الولاية ومن ثم تم توزيعهم خارجياً. الفهم يريدون كسر شوكة الصامدين من الرجال الأشاوش والنساء الماجدات.
 هل يعمل هؤلاء لمصلحة إنسان لقاوة أم لمصلحتهم الخاصة المرتبطة بحزبهم الذي يوالون؟ هي نسي هؤلاء الله سبحانه وتعالى وقدرته أم تنفيذ التعليمات الصادرة من عل أهم من قوله تعالى؟ سنترك أمر الله لله ولكن لدينا سؤال: هل أنتم من لقاوة بإثنياتها المختلفة .. إن كانت الإجابة لا فنقول ووب ولكن إن كانت نعم فنقول ووبين..

1-    الأستاذة فاطمة قادم جابر أم لأطفال أكبرهم بت بالجامعة وأصغرهم طفل بالروضه.معلمة أساس نقلت من مدرسة الشرقية بنين بلقاوة لمدرسة قرية جنقاروا.علما بأن ليس هناك ترحيل أو سكن تمنحه الدولة للمعلم

2-    الأستاذة : زمزم جودة أحمد القجيجة! أم لبنت واحدة بالثانوي ووالدتها مكسورة وهي بنت وحيده لأمها! نقلت من مدرسة الجنوبية بلقاوة لمدرسة قرية أبو اللبي.

3-    الأستاذه: زهراء حامد أم لخمسة أطفال ومطلقة نقلت من الشرقية بنين لقرية الدرنقاس الشرقي.

4-    الأستاذة: نجدة عزالدين أم لأطفال ولها إبن مريض (مصاب بحالة نفسية) نقلت من الشرقية بنات الى مدرسة قرية الأراك.

إن اسمينا الأربع ماجدات أعلاه بقائمة الشرف لجهادهن من أجل حقوق إنسان لقاوة  فماذا نقول عن قائمة الخزي والعار التالية وهم أس المصائب. وبكل أسف محسوبين على لقاوة. وكل واحد يلعب لصالح ورقه. ولتذهب العملية التربوية في غرب كردفان إلى سقر. وهؤلاء هم أعمدة حكومة أحمد خميس ولا نعلم إن كانوا في نفس وزاراتهم ووحداتهم أم تبدّل حالهم وأُتي بغيرهم فالدنيا ما دوامة كما يقولون.

1-    وزير التربية بالولاية: (يوسف جبارة جابر)
2-    مدير عام الوزارة: (الهادي البشر حمدية)
3-    مدير التعليم الأساسي بلقاوة بالإنابة :(أبوالقاسم).
4-    المدير الإداري: (أحمد الجابري).
5-    الهادي البشر كان حركه إسلاميه ومنها مؤتمر شعبي وبعدها مؤتمر وطني.
6-    يوسف جبارة كان حركة شعبية وشغل وزير (تنمية ريفيه بجنوب كردفان).
            بعد الكتمه تحوّل لحزب المؤتمر وطني وصار (وزيراً للتربية).

سؤال تعسفي أخير هل في المسيرية  الزُّرُق تبقى قليل من الرجال ليحموا بنات أعمامهم من غول المؤتمر الوطني الذي باض وعشعش في لقاوة .. أم أن الرجال ماتوا جميعاً في لقاوة بموت الحبيب الناظر الحريكة عز الدين حميدة .. يا الصادق؟؟؟
هل أنت شبل من ذاك الأسد أم ماذا تريدني أن أقول عليك وأنت ترى حرائر لقاوة يلطمن على خدودهن ممن لا يقوى ذات يوم على النظر في وجوههن؟ قل شيئاً أفعل شيئاً يا ابن أخي وما تخليني أقول النار تلد الرماد. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
زر مدونتي من فضلك واشترك فيها
http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk


No comments:

Post a Comment