Thursday 6 August 2015

بياكلوا وبدو الدولة!



بياكلوا وبدو الدولة!

هذا العنوان هو ما رشح من فم النائب الأول لرئيس الجمهورية. ولا نعلم إن كان الرجل في لحظة تجلي وصدق مع نفسه ومن حوله أم أرادها قفشة قد يفسرها البعض بما لايطيب للنائب الأول.
سنأخذها على محمل الجد. فالقائد لا يطلق المِلح والطرف أمام رعيته بعشوائية قد ترتد سهامها الطائشة عليه بما يؤذيه ويضره أكثر مما يفيده. وهنا يعني كلام النائب الأول إعترافاً ضمنياً – By definition أنه يعلم أن هنالك منسوبين للحكومة يأكلون أموال الشعب أو الدولة بالباطل.. ولكنهم يحتاطون برمي فضلاتهم للدولة حتى تكون هنالك شبهة المال العام ولا يجازون بما فعلوا.
الحديث عن الفساد وما سبّبه من دمار في بنية الدولة وفي ضمير المواطن يعرفه القاصي والداني ولكن أن يعترف به نائب رئيس الجمهورية وفي نفس الوقت لا يحمله محمل الجد ويحاسب من يتحدث عنهم هنا تكمن المأساة أو العلة التي نخرت في عظم الوطن واقتصاده.
نتوقع من النائب الأول إن كان نظيفاً من أكل مال الدولة والشعب أن يعلنها حرباً شعواء لا هوادة فيها على مخربي الاقتصاد الوطني وسيجد الكل معه يسندون ظهره إلا المفسدين وشيعتهم وبطانتهم المستفيدة من أكلهم مال الشعب بغير وجه حق .. فهل سيفعلها السيد بكري حسن صالح؟ الله أعلم .. الكرة في ملعبه الآن.
(العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها
http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk

1 comment: