Tuesday 25 August 2015

حسين خوجلي ماذا تريد؟




حسين خوجلي ماذا تريد؟

منقول بالإذن من شقيقي وحبيبي الفضل الحاج البشير الكلمات التالية موجهة للفخيم حسين خوجلي وأردت نقلها هنا لتعم الفائدة لمن لم يقرأها في صفحته.. فقد كفيت وأوفيت استاذي الفاضل الفضل ولك أجران فقد أصبت كبد الحقيقة وكما أعلم منعك تهذيبك وأدبك الجم من إيراد كل ما تعرف عن حسين خوجلي  (وكلنا سكنّا في ود نوباوي) .. وأمثاله من هتيفة الجبهة القومية الإسلامية وهو مخزون يكفي لهدم أمة من الناس وليس قزماً مثل حسين خوجلي. وإلى الموضوع فسمح الغناء في فم سيده كما نقول.
السيد حسين خوجلي

برغم صغر سنك قياسا بأعمارنا لا اخالك تجهل الإفرازات السالبة التي أثرت على الساحة السياسية في السودان نتيجة الحكم المباشر للأنظمة العسكرية التي تعاقبت حكم السودان خلال نصف القرن الماضي.
والذي يهمني النظام الحالي والذي ظللت تسنده بقلمك في الصحف السيارة. أنني أطرح عليك بعض الأسئلة والتي لا تغبى على أبسط صحفي طالما حشر انفه طائعا مختارا ان يخوض في بحر السياسة بالقلم واللسان بعد الفضائيات تلفزة و الإذاعة المحلية.

1- هل نسيت من شرّدهم نظام الانقاذ للصالح العام وهمأارباب أُسر وجدوا أنفسهم وبجرة قلم في عرض الشارع؟
2- هل نسيت من أعدم ليلة العيد أفليست لهم أُسر؟؟؟ ومن أُعدِم في مال ورثة لا لشيئ إلا ﻻنه بالدولار الذي تداولتموه حتى تكرشت بطون أهل الإنقاذ بالفصول من دم هذا الشعب.
3- هل نسيت الخصصة التي طالت السكة حديد والخطوط الجوية ومؤسسة كمؤسسة جبال النوبة تملك ما يفوق ال 5 محالج ينتج ارقى الأقطان التي تصدر مباشرة للانكشير وبهدلة وخصخصة مشروع الجزيرة وبيع أُصوله في مزادات هي ليست سوى سرقة مقننة.
ثم كم عدد الذين شردوا من هذي المؤسسات الثلاث اليست بمئات الألوف. فمن أين يأكل هؤلاء يا سى حسين ؟؟؟
4- أنت تعلم أن الموظفين هم ذوي دخول محدودة وثابتة وهي أكبر شريحة تتأثر بالخصخصة وبالذات المدرسين والممرضين والأطباء غير المتخصصين وصغار الفنيين والذين أضحت رواتبهم بما فيهم أساتذة الجامعات لا تغطي كلفة مواصلاتهم للجامعة.
ثم تأتي أنت ياحسين لتتطاول عليهم باللسان وهم تركوا السودان لأمثالك.
هؤلاء منهم أساتذتنا الاجلاء:
1- المرحوم البروفيسر محجوب عبيد طه 2- المرحوم البروفيسر عبدالله الطيب المجذوب 3- البروفيسر محمد عبدالله الريح4- البروفيسر كمال الهادي عبدالرحمن 5- المرحوم الدكتور مصطفى حماد كليدة6- المرحوم الدكتور شاكر مقلد 7-الدكتور الشيخ كنيش8- الدكتور حيدر ابوبكر 9 الدكتور احمد حجزي 10 الدكتورة إمتثال السلمابي 11- الدكتورة سامية بدوي مختار ..ويمكن احسب لك مئات ومئات من الأطباء والمحامين والمهندسين.
هؤلاء جميعهم خرجوا من أوطانهم مكرهين بسبب الحيف والظلم الواقع عليهم وعلى أسرهم وتأتي أنت الذي لا تسوى مثقال ذرة من علمهم وحبهم لأوطانهم تتكلم عنهم والقاصي والداني يعرف ياحسين خوجلي مردوخ السودان من أين أتيت بهذا المال ..مال الإعسار.. وقوش موجود ما مات..
لقد تركوا السودان لأمثالك بخيره وشره ومافتئت تلاحقهم بلسانك وأنت دون ان ترقى لمسح الغبار عن أحذيتهم ..هذا زمانك يامهازل .. أنت ياحسين بن خوجلي  الذي مازال يقلقل الغين يتسنم نمراً من ورق ليعطينا درساً في الوطنية.!!!!!
كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها
http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk

No comments:

Post a Comment