Monday 11 May 2015

رسام كاريكاتير عنصري



رسام كاريكاتير عنصري

ترقى العميد محمد حمدان دقلو المشهور بحميدتي  لرتبة العميد في القوات المسلحة قوات الدعم السريع. غض النظر عن كيف وصل ولماذا وصل لهذه المرتبة هذه حالة واحدة من حالات الوطن مثل وصول عبد الرحيم لمنصب وزير الدفاع وفوقها وصول البشير لرتبة المشير ورئيساً للسودان. يعني الحال من بعضه.
لكن أحد رسامي الكريكاتير تعنصر ضد حميدتي لأسبابه الخاصة ولكن سهمه طاش وأصابنا الكثيرين من غرب البلاد عندما وجه حديثه لنساء الغرب بقولة زعردن يا عوين!! وزادها حبة بأن نطق اسم رتبته بطريقة تدل على أن المتحدث جاهل ولكنه ذو علاقة بالعميد حميدتي.
مثل هذه التصرفات الرعناء بدون مبرر تدفع الكثيرين نحو هاوية التكتلات القبلية الضيقة والتي لن يكن آخرها خير على العباد والبلاد. حتى الآن حميدتي ومن معه من قواته المسماه جنجويد او قوات دعم سريع حسب منظورك لكوب الماء الملئ لنصفه لا ترتبط برابط بسكان غرب البلاد. ولكن سوء تصرفات البعض ربما يقود إلى تجمع أهل حميدتي مع إبنهم مخافة عليه من أن تتكالب عليه ثعالب الأمة.
نوجه سؤال ما هو اسم قائد قوات الدعم السريع الاعلى رتبة من حميدتي؟ من أين مدينة في السودان هو؟ وما هي قبيلته؟ ولماذا لا يتحدث عنه العنصريون بمثل حديثهم عن حميدتي؟ لو كانوا يطبقون نظرية أنا وابن عمي على الغريب فحميدتي ليس غريباً وله قبيلة تسد عين الشمس ولو تمايزت الصفوف كما يريد له العنصريون فستكون النتيجة وبالاً على من لا يعرفون كوعهم من بوعهم.
أفرزوا الكيمان يا جماعة الخير واعطوا كل ذي حق حقه وما تسوا لينا اللخبطة الأباها الإمام المهدي لأنها ستجر علينا مشاكل لا نحتاجها في الوقت الراهن فالفينا مكفينا وزيادة. (العوج راي والعديل راي).
كباشي النور الصافي
زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها

No comments:

Post a Comment