Saturday 8 October 2016

كلام والسلام

كلام والسلام

قلنا نخفف عليكم شوية من كلام السياسة الكتير الما جايب همه.
·        وزير المالية حاول يتظارف معاكم تقوموا تهاجموه كدا .. خلوا البساط أحمدي لحد ما يمشي ويجي واحد غيره .. ياهو البصل كله ريحته واحدة.
·        كثرة الإتهامات الباطلة تضر بقضية المُتهِم فلا تلقوا بالتهم جزافاً بدون تأكيد قاطع. مثلاً عمائر الجاز في دبي لا يمتلكها عوض الجاز بل تطابق أسماء مع العائلة المالكة للعمائر.
·        رئيس الجمهورية يساعد حجاجاً من يوغندا بما قيمته 700 ألف دولار.. ووزارة المالية في الخرطوم تفرض رسوم مجهولة على شراء كل خروف 60 جنيهاً!! بالله دي يفهموها كيف؟
·        تكلفة غذاء 35 مريضاً بمستشفى أبو عنجة لمدة عام بوجبات كاملة الدسم تساعد على الشفاء والغذاء تعادل 14 ألف دولار.. ألا يدعو ما تفعله الحكومة ورئيسها على وجه الخصوص للضحك والمسخرة؟
·        يا جماعة الخير الحكومة قالت إسهال مائي يعني إنتو عامة الشعب (المتلي كي)  بتعرفوا أكتر من الحكومة؟
·        الرئيس البشير قال أمام الملأ: (إن الجزيرة كانت عبئاً على خزينة الدولة). وتكرّم سيادته بتقديم الشرح. نحن موافقون على كلام الرئيس لأننا لا نعرف أكثر مما تعرف الحكومة. ولكن لدينا سؤال بسيط: كيف تكون الجزيرة عبئاً على الخزينة العامة وهي تساهم بنصف الدخل القومي هذا من ناحية ومن جهة أخرى: كيف يكون سعر الدولار 4 جنيهات قبل الإنقاذ والآن بعد التخلُّص من العبء يصعد الدولار إلى الرقم 16 مقابل الجنيه السوداني؟ الفاهم فيكم يفهمني معاه وله أجران.
·        هل يعلم القارئ الكريم أن تكلفة كيلومتر من الاسفلت تعادل تكلفة 10 كيلومترات من السكة الحديد؟ مع ملاحظة أن سعر النقل بالسكة الحديد يعادل ربع أو تلت سعر النقل بالشاحنات مع الفارق في الحجم الذي تنقله السكة الحديد مقارنة بما تنقله الشاحنات ولا ننسى أن الدخل من النقل بالسكة الحديد يذهب لخزينة الوطن والنقل بالشاحنات يذهب لجيوب أصحاب شركات النقل!
·        سؤال: ما هو الغرض من إنشاء كليات جامعية – كما يسمونها- في قرى ريفية تنعدم فيها مقومات التعليم الاساسي ناهيك عن التعليم الثانوي أو الجامعي؟ هل هنالك من فائدة خفية لبعض الأطراف خفية علينا نحن عامة الشعب؟ (العوج راي والعديل راي).


No comments:

Post a Comment