Thursday 8 October 2015

كلام الرئيس البشير


كلام الرئيس البشير

جماعة الإنقاذ أطلقوا إشاعة أنهم حزب قومي.. حزب قائد لوطن رائد. ونسوا أقرب التجارب لهم: الحزب الوطني الديمقراطي بمصر وحزب زين العابدين بن علي (لا اعرف اسمه). ولجان القذافي الثورية كلها راحت في شربة موية عندما هبّ الشعب هبّة رجل واحد. أما السودان فلم يُعط الإذن بزوال نظام الإنقاذ لحكمة يعلمها رب العالمين.
لكن أن يصل الحال بالرئيس البشير المطارد من العدالة الدولية أن يقول أن الحوار سيكون في الداخل بين الفرقاء السودانيين وبدون وسطاء ومن لم يأت للحوار فعليه أن يستعد للحرب. ويدعي هو وزلماته أنها حكومة ديمقراطية وعلى الجميع الركوع لها واستجدائها لتنعم عليهم بالديمقراطية وهلم جرا.
هل نسي البشير أنه كضابط جيش خرق الدستور وحنث القسم الذي أداه ساعة تخرجه من الكلية العسكرية أن يحمي الدستور ويصون ويزود عن حدود الوطن!! ولكن قام بإنقلاب على حكومة شرعية منتخبة في أنزه إنتخابات في أفريقيا والعالم العربي. فهل حلال على بلابله الدوح وحرام على الطير من كل جنس؟ مالكم كيف تحكمون؟ من أعطاك الحق لتنقلب على حكومة منتخبة بكل ديمقراطية يعطي الحق للضباط العسكريين ليقلبوا حكومتك كما فعلت.
أما الشعب فهو صاحب الثور وهو جحا زمانه وجحا أولى بلحم ثوره. فلو شاء الله وتقدم الشعب فتأكد أن زلماتك الذين من حولك هم أول من يولون الدبر. وأهلي قالوا: (الغني ما بدور الموت). فإن كنت تعتقد أن من حولك لديهم من الشجاعة ما يحميك من غضبة الشعب فأنت مخطئ. وراجع حساباتك. وإن كنت تظن أن قوات الأمن ستقيك غضبة الشعب المقرونة مع أمر رب العالمين فأنت قد جانبك الصواب. ولك في شاه إيران وسافاكه .. وشاوسيسكو والسيكروتاتا والقذافي وجهاز أمنه الذي يحصي أنفاس الليبين فكلها لم تغن أولئك الرؤساء يوم جدّ الجد وتمايزت الصفوف. وكل هرب لحماية نفسه ومصالحه واهله.
نخشي عليك الكثير؛ كفرد سيرمونك بكل اللوم والعيب والحرام الذي حدث خلال فترة حكمك مع أنهم قاسموك الحلوة كلها ولكن عندما اتى زمن المرة يريدونك أن تتجرعها لوحدك وهي صفة ملازمة لزبانية الأنظمة الديكتاتورية. ولا تنسى ما هو أهمّ فسوف تكون مطلوباً للعدالة الدولية يوم سقوط حكومتك ولا أظن أن حكومة تأتي بعدك ستتوانى في تسليمك لمحكمة العدل الدولية.
تدبّر أمرك وأقدح زناد عقلك واختار بين طريق الشعب وطريق أصحاب المنفعة الشخصية والخيار لك. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها

http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk

No comments:

Post a Comment