Sunday 9 August 2015

المدينة الرياضية




المدينة الرياضية

كلنا أو معظمنا شاهد مباني المدينة الرياضية في قلب الخرطوم جنوب في موقع استراتيجي للغاية. وكانت بمساحة كبيرة لا تخطر على بال أحد والذي قيل حينها أن هنالك من تبرع بهذه الأرض لإقامة المدينة الرياضية.
ولأن أسباب السرقة كثيرة فقد رأينا أرض المدينة الرياضية تتآكل من أطرافها بدعوى بيع الأراضي لتكملة المنشاءات الرياضية. وقامت عمائر ومباني كثيرة خاصة جنوب المدينة الرياضية. ولم يتقدم البناء في المنشاءات الرياضية! وسمعنا أن دولة عربية كريمة رفضت دعم قيام المدينة الرياضية بعد أن أفاد سفيرها في الخرطوم بالذي هو حادث بالمدينة الرياضية.
يقولون أن أصحاب الأرض عندما علموا بأن أرضهم التي تبرعوا بها لقيام المدينة تباع أجزاء كبيرة منها بواسطة شخصية نافذة قاموا برفع قضية ضد حكومة السودان وقد كسبوا القضية ... ولهذا فالمشاهَد هذه الأيام هو بعض الهدم الذي يجري حول كثير من المباني حول المدينة الرياضية مع استثناء بعض العمائر الشاهقة ربما لإجراء تسوية مع مالكيها وربما أيضاً يكونون من أصحاب النفوذ!
يقال أن هنالك من هرب من السودان بسبب هذه الواقعة! لأنه هو من قام ببيع تلك الاراضي ولكن لا نعلم إن كان قد سلم القروش لوزارة المالية أم لمسؤول المالية في الحزب الحاكم؟ الأيام ستكشف المغطى وملان شطة. (العوج راي والعديل راي)

كباشي النور الصافي
زر مدونتي  من فضلك واشترك فيها
http://kabbashielsafi.blogspot.co.uk

No comments:

Post a Comment